غزة| الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع للجهاد الإسلامي بطائرات حربية وارتفاع حصيلة الشهداء الى 12

أعلن الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم السبت عن استهداف ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للجهاد الإسلامي الفلسطيني في قطاع غزة بطائرات حربية، فيما لم ترد أنباء عن اصابات أو شهداء.
 
وعلى صعيد متّصل، أعلن اليوم السبت عن استشهاد مواطنين واصابة آخرينبجراح بينها حالة خطيرة في قصف استهدف منطقة الزنة في خانيونس جنوب قطاع غزة.
 
وذكرت مصادر محلية ، أن الشهيدين وصلا لمجمع ناصر الطبي، جراء استهدافهما وعدد من المواطنين جنوب القطاع. وباستشهاد الشابين تميم غسان والشاب أسامة الصوري، يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 12 شهيداً.
ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مما أدى لارتقاء أكثر من عشرة شهداء بينهم القيادي في سرايا القدس تيسير الجعبري.
 
وأعلنت سرايا القدس صباح اليوم السبت عن دك المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بالقذائف الصاروخية، فيما أكدت وسائل إعلام الاحتلال إطلاق صافرات الإنذار في جميع مستوطنات “غلاف غزة”.
 
ووفقًا لبيانات الجيش الإسرائيلي فإن أكثر من 160 صاروخًا تم إطلاقها منذ الساعة التاسعة من مساء أمس، وأن 30 منها انفجرت داخل قطاع غزة، وأن 130 تجاوزوا الحدود.
 
وأشار إلى أنه تم إطلاق عدة صواريخ على تل أبيب، ولكنها سقطت قبالة سواحل بات يام. كما ادعى. ولفت إلى أن قواته شنت 30 غارة جوية، على أكثر من 40 هدفًا، بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.
وأطلقت المقاومة وخاصة سرايا القدس، العشرات من الصواريخ مساء أمس استهدفت خلالها جنوب مدينة تل أبيب، ومدن لاخيش، وأشدود وأشكلون وبلدات سديروت وغيرها.


 
وشهدت ساعات الفجر اليوم السبت حالة الهدوء الحذر بدأت منذ الساعة الثالثة فجرًا حتى السادسة صباحًا.
 
وسبق حالة الهدوء غارات إسرائيلية مركزة استهدفت المدنيين في قطاع غزة حيث استهدفت طائرات الجيش الإسرائيلي مواقعًا للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية من بينها أرض زراعية في منطقة الشعف شرق حي الشجاعية في مدينة غزة ما تسبب بإصابة 5 مواطنين بينهم أطفال بجراح مختلفة نقلوا جميعًا إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج اللازم.
 
يُشار إلى أن الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية على قطاع غزة منذ عصر يوم أمس الجمعة 5 أغسطس 2022 استهدف خلالها شقق سكنية ومنازل مدنية، تسببت باستشهاد مسؤول لواء المنطقة الشمالية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري وأحد مرافقيه.
 
واستهدفت الطائرات الاسرائيلية بالتزامن مع عملية اغتيال الجعبري، عناصر وكوادر سرايا القدس في قطاع غزة كافة، ما أدى لاستشهاد 9 مواطنين بينهم الطفلة آلاء عبدالله (5 أعوام) قدوم والمواطنة ديالا العمور (20 عامًا) بقذيفة مدفعية في منزلها في خانيونس جنوب القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.