توثيق بالفيديو والصور للحظات الأخيرة- الشابة سابير ناحوم دخلت سيارة المتهم ثم اختفت آثارها

انتشرت لقطات فيديو للشابة سابير ناحوم تشير إلى كيفية اتّباع المحققين للطريق الذي تواجدت به سابير ناحوم وحتى ركوبها سيارة المتهم وهو صديقها السابق إلى أن اختفت آثارها ولاحقًا حتّى تمّ العثور على جثتها.

 
يشار إلى أنّه قدّمت النيابة العامة لائحة اتّهام ضدّ الشاب ولاء خلايلة (34 عامًا) من مدينة عكا، المشتبه بقتل صديقته السابقة وأم أطفاله سابير ناحوم (24 عامًا) خنقًا ودفن وإخفاء جثتها في منطقة قريبة من بلدة ابطن.


سابير ناحوم وهي في طريق عودتها من روضة الأطفال
 
في الصورة الأولى التي التقطتها الكاميرات الأمنية في الشارع، شوهدت سابير ناحوم عندما خرجت باتّجاه روضة الأطفال من أجل إيصال ابنتها إلى هناك، في الصورة تظهر سابير وهي تمشي على مهل وتجر عربة ابنتها.
 
وفي الفيديو الذي تمّ نشره عقب تقديم لائحة الاتهام، ظهرت بالفيديو وهي في طريق العودة من روضة الأطفال وبعد ثوان معدودة ظهرت سيارة المتهم، وبعدها لم تنجح الشرطة بالعثور على توثيق للمكان الذي ركبت فيه سابير السيارة برفقة المتهم.
 
ولاحقًا شوهدت سابير وهي ترتدي قبعة للرأس (كبوتشون) رغم حرارة الطقس، وذلك خارج سيارة المتهم، وفي صورة أخرى، شوهدت وهي تقف خارج سيارته في الجانب الأيمن، وفي صورة أخرى شوهدت وهي تشير بحركة معينة لدخولها السيارة ولكن من الجانب الخلفي وهذه المرة بدون القبعة.


سيارة المشتبه وهي تمر بعد ثوان من مرور سابير
 
وذكرت المتحدثة باسم الشرطة خلال جلسات تمديد الاعتقال وجلسة الاتهام، أنّ هناك كاميرا أخرى قامت بتسجيل السيارة وهي تسير باتّجاه مدينة حيفا، حيث تم تسجيل وجود شخص آخر يجلس في السيارة بالإضافة إلى السائق المتهم. ومن هنا باشرت الشرطة لرسم طريق السفر للمتهم من عكا باتّجاه المكان الذي تمّ العثور به على جثة سابير وذلك بعد أكثر من 10 أيام من اختفائها والبحث المتواصل.وفي أحد مقاطع الفيديو، تم تسجيل سيارة المتهم وهي تسير تحت جسر النفق على شارع رقم 6، غير بعيد عن المكان الذي تم العثور فيه على جثة الشابة. ويذكر أنّه خلال كل أيام التفتيش شارك المئات من أفراد الشرطة في البحث عن الضحية حتى في المكان التي عثر على جثتها فيه، تمّ البحث فيه مرارا إلى أن نجحوا في النهاية من تحديد مكان الجثة وإخراجها.


الضحية ترتدي قبعة إلى جانب سيارة المتهم
 
وفي تصريح لمحامي الدفاع عن المتهم عقب نشر الصور قال: “لا يوجد ما يشير إلى أنّ من كان مع موكلي في السيارة والذي خرج ودخل منها وإليها هي المرحومة سابير ناحوم، كما أنّه ليس من الواضح بسبب القبعة من كانت الشخصية إلى جانبه، وأكمل، أنّ هناك نقص في مواد التحقيق وسنعمل على إثبات أنّه لا علاقة لموكلي بالحادث كما قال في ادعائه بكافة جلسات المحكمة” كما قال.
 
اتّهام ولاء خلايلة-يذكر أنّ النيابة العامة قدّمت يوم الاثقنين 18.07.2022 لائحة اتّهام ضدالشاب ولاء خلايلة (34 عامًا) من مدينة عكا، المشتبه بقتل صديقته السابقة وأم أطفاله سابير ناحوم (24 عامًا) خنقًا ودفن وإخفاء جثتها في منطقة قريبة من بلدة ابطن. وتنسب لخلايلة مخالفات القتل في ظروف خطيرة وتشويش مجريات التحقيق وغيرها. ويأتي تقديم لائحة الاتهام في أعقاب انهاء الشرطة تحقيقاتها في القضية، بحيث أشارت الشرطة إلى أنّ خلفية القتل هي على الأرجح مطالبة ناحوم بنفقة طفليهما وأنّ المغدورة قُتلت خنقًا، كما ورد.
 
وأوضحت الشرطة في بيان لها أنّ تمّ توثيق المشتبه خلايلة في المنطقة التي عثر فيها على جثة ناحوم في يومين متقاربين قبل وبعد اختفائها، لكن لا يوجد دليل مباشر يربطه بجريمة القتل. ويشار الى أنّ ولاء خلايلة نفى بشكل قاطع الشبهات الموجهة له وأكّد أنه بريء ولا علاقة له بالقضية، على الرغم من أنّه خضع لفحص كشف الكذب قبل عدّة أسابيع وأظهر الفحص أنّه يكذب، بحسب تقرير الشرطة.
 

بيان النيابة العامّة
وجاء في بيان صادر عن النيابة العامّة أنّه :”قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في محكمة حيفا المركزيّة ضدّ ولاء خلايلة (34) عامًا من سكّان عكا، حيث نسبت إليه القتل العمد في ظروف مشدّدة والاختطاف وذلك بعد أن قام بقتل سابير ناحوم (23) عامًا والدة أطفاله.”. وزاد البيان:”ورد في لائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية عنبال برنسون والمحامي عنان غانم أن المتهم كان على علاقة مع سابير ناحوم ولهما طفلان مشتركان. اتّسمت العلاقة بين المتهم وصديقته بعدم الاستقرار والنزاعات، من بين أمور أخرى، فيما يتعلق بتعليم وتربية الاولاد، وخلال شهر أيّار 2022 بدأت المرحومة باتخاذ إجراءات لرفع دعوى قضائية ضدّ المتهم. في 2.06.22 قرّر المتهم قتل صديقته، أوصلت سابير ابنتها إلى الحضانة وعادت إلى بيتها وبينما هي في طريقها إلى المنزل، مرّ المتهم بسيارته وأوقف سيارته بجانبها. قام المتهم بالاحتيال وإغراء المرحومة بركوب سيارته، وسافر الاثنان خارج عكا في سيارة المتهم إلى أن وصلا إلى طريق ترابي يؤدي إلى تلّ شرقي قرية إبطن. ترجّل الاثنان من السيارة إلى أن وصلا إلى منطقة محاطة بنباتات كثيرة فقام المتهم بقتل صديقته ودفن جثتها ثم غادر المكان وعاد إلى سيارته متوجهًا إلى منزله. وقد تمّ العثور على جثة المرحومة بعد عشرة أيام من عمليات التفتيش المكثّفة التي قامت بها قوّات الشرطة. وأضافت النيابة في طلب الاعتقال: “هذه جريمة قتل مدروسة ومخيفة وتمّ تنفيذها ببرودة أعصاب وبطريقة تدلّ على عدم الخوف”. هذا وطالبت النيابة بحبس المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّه.”، بحسب البيان.
 
تفاصيل القضية
الضحية سابير ناحوم هي أم لطفل يبلغ من العمر عامين وطفل يبلغ من العمر 8 أشهر، والطفلان هما ولدا الشاب ولاء خلايلة. واختفت آثار ناحوم مطلع شهر يونيو/حزيران الماضي بعد خروجها من منزلها واستمرت أعمال البحث عنها نحو أسبوعين الى أن تمّ العثور على جثتها في منطقة مفتوحة قرب بلدة إبطن شمالي البلاد. ومع اختفاء آثار سابير ، اعتقلت الشرطة الشاب المشتبه ولاء خلايلة ومددت اعتقاله مرارًالمدة تزيد عن 40 يومًا بموافقة النائب العام، إلى أن تمّ اليوم تقديم لائحة الاتهام ضدّه وأرفقت بطلب لتمديد اعنقاله الى حين انهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.