المدرستان :الإعدادية “ج ” والابتدائية ” و ” الطيرة تختتمان مشروع (نكتب قصة نرويها ..بأسلوب عذب ننقل معانيها )

بأجواء احتفالية مشحونة بمشاعر الإنجاز والإبداع ،اختتم مشروع كتابة قصة في اللّغة العربيّة لطلاب من شريحتي الصفوف الخامسة والسادسة ،ذلك المشروع الذي تخلّله الكثير من الفعاليات والمضامين التي تُعنى بفنّ القصة وكتابتها ،عبر لقاءات متتالية في المدرسة الابتدائية “و”.


جدير بالذكر أنّ هذا المشروع بشراكة طاقم اللغة العربية في المدرسة الإعدادية “ج” وطاقم اللغة العربيّة في شريحة الصفوف الخامسة والسادسة في المدرسة الابتدائية “و” .
خلال الحفل رحّب مدير المدرسة المربي وحيد خاسكية بالضيوف من المدرسة الابتدائية “و” : نائبة مدير المدرسة الابتدائية”و” المربية مناهل منصور ،والمربيتين:إيمان قاسم وإخلاص مصاروة معلمتيّ اللّغة العربيّة ، وجميع الطلاب المشاركين في المشروع ،وأشاد بالجهود التي بذلت في هذا المشروع من كافة الأطراف ،وبتلك الشراكة التي أتت أكلها بنتاج أدبيّ من بنات أفكار الطلاب المشاركين ،وخصّ بذلك الترحيب طاقميّ اللغة العربيّة في المدرستين .
بعد ذلك تمّ الاستماع إلى قصص من تأليف الطلاب المشاركين ،ومن ثمّ ألقت الطالبة آية فضيلي- من طلاب الصفوف الثامنة الذين شاركوا في هذا المشروع-كلمة ضمّنت فيها حقيقة مشاعرها بعد خوض تلك التجربة .
وكان لا بدّ من شكر وتكريم إدارة المدرسة الابتدائية “و” المتمثلة بالمربي الفاضل الاستاذ سليم منصور على التعاون الجادّ والشراكة الفاعلة ،حيث استلم درع التقدير بالنيابة عنه المربيّة مناهل منصور ،ومن ثم تمّ تكريم كلّ من المربيتين :إخلاص مصاروة والمربية إيمان قاسم ،على المجهود المتواصل والسعي الحثيث لإنجاح ذلك المشروع، والسير به نحو الهدف المنشود .
بعد ذلك قامت المدرسة الابتدائية “و” بتكريم مدير المدرسة الإعدادية “ج” الأستاذ وحيد خاسكية ،ومركّز اللغة العربية الأستاذ ساهر قاسم .
مسك الختام كان بتكريم جميع الطلاب المشاركين في المشروع .
المشروع تجربة مؤثّرة في تحفيز طلابنا نحو الكتابة الإبداعية في اللغة العربيّة ،وخطوة جادّة في العمل المشترك بين مدارس الطيرة بشتى مراحلها .
بوركت جهود طاقم اللغة العربيّة في مدرستنا على ما بذلوا وما زالوا يبذلون من طاقات في سبيل الارتقاء بلغتنا التربيّة والتعزيز من قيمتها في نفوس طلابنا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.